الخميس، 19 نوفمبر 2009

مظاهرة تطالب بطرد السفير الجزائري من مصر مظاهرة




مظاهرة تطالب بطرد السفير الجزائري من مصر
مظاهرة

مظاهرة قرب السفارة الجزائرية بمصر

احتشد نحو 150 شخصا امام سفارة الجزائر في القاهرة لاطلاق شعارات معادية للجزائر التي تأهلت الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا عام 2010 بحسب صحفي لوكالة "فرانس برس".

ووقف المتظاهرون على بعد نحو 100 متر من مبنى السفارة امام طوق امني لقوات مكافحة الشغب الذين اغلقوا شارع السفارة في حي الزمالك حيث هناك العديد من البعثات الدبلوماسية.

وردد المتظاهرون شعارات تدعو الى "طرد" السفير الجزائري عبد القادر حجار, و"اغلاق" السفارة.

استدعاء السفير

وقالت وكالة أنباء الشرق الوسط المصرية إن مصر استدعت سفيرها في الجزائر للتشاور، كمااستدعت الخارجية المصرية السفير الجزائري بالقاهرة لإبلاغه "استياء مصر البالغ" تجاه ما وصفته بـ"اعتداءات قام بها المواطنون الجزائريون على المواطنين المصريين" بعد مباراة منتخبي البلدين الأربعاء في العاصمة السودانية والتي انتهت بفوز الجزائر وتأهلها إلى كأس العالم.

وأكد المتحدث الرسمي للخارجية المصرية حسام زكي في بيان رسمي أنه "سيتم كذلك ابلاغ السفير برسالة قوية حول التواجد المصري في الجزائر، سواء الجالية او المصالح والممتلكات".

وأكد أن طلب مصر "بحماية وتأمين الحضور المصري بكافة مكوناته إنما هو مسؤولية الحكومة الجزائرية في المقام الاول والاخير".

وكانت قنوات التلفزيون المصرية الرسمية قد تحدثت عن تعرض المشجعين المصريين لهجمات من مشجعين جزائريين عقب مباراة منتخبي مصر والجزائر أمس التي أسفرت عن فوز الجزائر وتأهلها إلى كأس العالم. جاء ذلك رغم انتشار خمسة عشر الف شرطي في الخرطوم لتأمين المباراة والمشجعين

وتوترت الاجواء بين القاهرة والجزائر بسبب مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010, وتحولت اليوم الخميس الى ازمة دبلوماسية باستدعاء السفير المصري في الجزائر "للتشاور".

وجاء هذا الاستدعاء عقب الإدانات القوية من جانب القاهرة ل"لاعتداءات التي تعرضت لها الجماهير المصرية من قبل المشجعين الجزائريين مساء الاربعاء في الخرطوم عقب فوز الجزائر على مصر 1-صفر في المباراة الفاصلة في السودان. كما تحتج القاهرة
أيضا على العنف المناهض للمصريين في الجزائر.

وكانت احداث عنف استهدفت اللاعبين والجماهير الجزائرية الأسبوع الماضي في القاهرة على هامش المباراة الحاسمة بين المنتخبين في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة والتي الت نتيجتها للفراعنة 2-صفر وفرضوا المباراة الفاصلة في السودان.

وفاة المشجعين المصريين فى السودان فيديو وصور



قالت وسائل اعلام رسمية ان مصر قررت يوم الخميس استدعاء سفيرها لدى الجزائر للتشاور بعد تقارير لصحف محلية عن اعتداءات تعرض لها مشجعون مصريون في الخرطوم بعد مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم فازت بها الجزائر على مصر يوم الاربعاء.

وجاءت الخطوة المصرية بعد تبادل للاتهامات باعتداءات على مشجعي البلدين بسبب مباراتين أقيمتا يومي السبت والاربعاء في القاهرة والخرطوم على التوالي. وكانت أعمال عنف خفيفة وقعت في غضون المباراتين.

وذكر موقع اخباري مصري رسمي على الانترنت أن مصر استدعت سفيرها للتشاور بسبب العنف الذي قال الموقع ان مشجعين جزائريين مارسوه ضد المصريين يوم الاربعاء في العاصمة السودانية.

واشتبك عشرات المحتجين الذين لوح كثيرون منهم بالاعلام مع قوات الامن أمام السفارة الجزائرية في القاهرة يوم الخميس.

ولعب الفريقان الوطنيان للبلدين مباراة فاصلة على استاد المريخ في العاصمة السودانية بعد المباراة التي التقيا فيها في القاهرة والتي فاز بها الفريق المصري بهدفين مقابل لا شيء لفريق الجزائر سجل الفريق المصري الهدف الثاني منهما في الثواني الاخيرة من المباراة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن وزارة الخارجية المصرية استدعت يوم الخميس سفير الجزائر في القاهرة.

ونقلت عن المتحدث باسم الوزارة قوله "تم اليوم... استدعاء سفير الجزائر بالقاهرة من قبل مساعد الوزير للشؤون العربية الذي قام بابلاغه باستياء مصر البالغ من الاعتداءات التي تعرض لها المواطنون المصريون... على أيدي المشجعين الجزائريين."

وأضافت أن مصر عبرت أيضا "عن غضبها واستهجانها لاستمرار شكاوي واستصراخات أعداد كبيرة من المواطنين المصريين المقيمين في الجزائر ازاء ما يتعرضون له من ترويع واعتداء."

وتابعت أن مصالح وممتلكات مصرية حكومية وخاصة في الجزائر "تعرضت لاعتداءات وتحطيم وسرقة قبل المباراة."

شات ,شات مصري,شات موجة,شات عربي,دردشة مصرية,شات سعودى,شات الاردن,شات سوريا,شات المغرب,شات الخليج

شات ,شات مصري,شات موجة,شات عربي,دردشة مصرية,شات سعودى,شات الاردن,شات سوريا,شات المغرب,شات الخليج
بالنسبة لليوزر الجدد الراغبين في الدردشة اول حاجه هتلاقى نفسك اول اسم في ليستة اليوزر اضغط على العلامة الخضراء بجوار اسمك وغير اسمك وصورتك ونرجو الالتزام بالادب في المحادثة حتي لا تتعرض للطرد النهائي
 
لو الشات مش اشتغل عندك يبقى انت محتاج برنامج الادوب فلاش بلاير

تحميل البرنامج


Download       اضغط هـــنــــا


|

 

Msryh.com - دردشة و شات مصرية , بوابة مصرية دوت كوم - اكبر تجمع عربي مصري خليجي شامي ترفيه Copyright © 2009 Community is Designed by Bie